الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  عالم الاغانىعالم الاغانى  سماحه الاسلام وارهاب الغربسماحه الاسلام وارهاب الغرب  

شاطر | 
 

 كيف تجعلين حياتك.. أفضل؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rehab
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: كيف تجعلين حياتك.. أفضل؟؟   2007-11-08, 1:05 pm

هل تريدين أن تتجه حياتك نحو الأفضل؟ الأمر اسهل مما تعتقدين، فباستطاعتك أن تحدثي تغيير في حياتك عن طريق التركيز على ما تريدينه بالضبط من هذه الحياة وأن تتخذي خطوات جدية وعملية نحو تحقيق أهدافك. وإليك بعض الملحوظات لاتخاذ خطوات إيجابية نحو تحقيق أهدافك..

راجعي ما صنعت مؤخرا

من اجل وضع أهداف محددة نصب عينيك، عليك أن تنظري إلى ما تحقق لغاية الآن. فإنجازاتك التي حققتها في السابق هي اكبر دليل على أن باستطاعتك أن تحققي إنجازات اكبر من التي حققتها في السابق.

دوني ما حققته مؤخرا بغض النظر عن مدى صغر هذه الإنجازات. وكذلك قومي بتدوين خيبات الآمال التي أصابتك وماذا تعلمت منها، لأنه كما هو معروف إذا لم تتعلمي من أخطائك فانك سوف تكررينها.

كوني محددة

الأهداف القوية تكون بسيطة وذات تعليمات واضحة لتنفيذها. لذلك حددي هدفك، وضعي لنفسك جدول زمني لتنفيذ هذا الهدف. بهذه الطريقة يكون بوسعك تحقيق هدفك لأنك تعرفين بالضبط ماذا تريدين ولن تضيعي أي وقت في التخبط.

تخلصي من السلبيات

حاولي إبعاد الأفكار السوداوية عن تفكيرك، وحاولي استبدالها بأفكار إيجابية. فالفكرة هنا أن تعكسي الطاقة السلبية في عقلك إلى طاقة إيجابية تحفزك على النجاح.

فمثلا إذا كنت تعدين لالقاء كلمة أمام جمهور من الناس، سوف تبدأ تراودك أفكار سوداوية بأنك ستجعلين من نفسك أضحوكة أمام الناس، قومي بالتفكير بأنك مستعدة جيدا وانك ستثيرين إعجاب كل من سيستمع لك بهذه الطريقة تبعدين الفشل عن حياتك لأنك ببساطة لست مستعدة لتقبله.

بالنهاية حاولي جعل أحلامك حقيقة

وذلك عن طريق تدوينها على ورقة أمامك، ثم حاولي تخطي أي عقبات خاصة الخوف والشك. لأنك إن لم تؤمني بأحلامك فلن يؤمن بها أي شخص آخر. ثم الخطوة الأخيرة، انطلقي بثقة لتغيير واقعك إلى الأفضل عن طريق العزيمة والإصرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال فلسطين
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 954
العمر : 47
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

مزاجى :
الدوله :
رقم العضويه : 4
الاوسمه :
المنح :
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

بطاقة الشخصية
العارف:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعلين حياتك.. أفضل؟؟   2008-01-02, 6:49 pm

موضوع يستحق التفكير
حفكر في الامور هذي

شكرا :( امال

_________________
اذا اردت شيئا بشده فطلق صراحه فاذا عاد لك فهو ملك للابد
واذا لم يعد فهو ليس لك من البدايه





تحياتى امال فلسطين[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تجعلين حياتك.. أفضل؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب الخير :: عالم المراة والاسرة :: الاسرة العصريه-
انتقل الى: