الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  عالم الاغانىعالم الاغانى  سماحه الاسلام وارهاب الغربسماحه الاسلام وارهاب الغرب  

شاطر | 
 

 اخبار متفرقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال فلسطين
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 954
العمر : 47
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

مزاجى :
الدوله :
رقم العضويه : 4
الاوسمه :
المنح :
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

بطاقة الشخصية
العارف:

مُساهمةموضوع: اخبار متفرقه   2008-04-01, 4:50 pm



غزه



ذكرت مصادر طبية فلسطينية بعد ظهر الاثنين ان مواطنا فلسطينيا استشهد برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة ابو ظاهر شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر ان الشهيد ويدعي ( يوسف ابو ظاهر ) في الاربعين من العمر استشهد جراء فتح قوات الاحتلال الصهيوني النار عليه بشكل مباشر مشيرا الي ان الطواقم الطبية لم تقم حتي اللحظة بانتشال جثة الشهيد نظرا لاستمرار قوات الاحتلال في اطلاق النار صوب المواطنين والطواقم الطبية.


وأكد شهود عيان ان اربعة آليات عسكرية صهيونية فتحت نيران رشاشتها الثقيلة فجأة صوب منازل المواطنين مما احدث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين لا سيما لاطفال منهم وكذلك الحاق اضرار مادية في ممتلاك المواطنين في المنطقة.





قوات الاحتلال تقتحم البيت الخيري لليتيمات في الخليل التابع للجمعية الخيرية الإسلامية
اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي عصر اليوم السبت، البيت الخيري لليتيمات في شارع السلام في مدينة الخليل، وأفاد شهود عيان في المنطقة أن القوة الإسرائيلية اقتحمت المنطقة، وداهم الجنود المبنى المكون من عدة طوابق، وأوضح الشهود أنه كان برفقة القوة الإسرائيلية ضابط الإدارة المدنية.

ويأتي هذا الاقتحام بعد قرار الاحتلال بمصادرة ممتلكات الجمعيات الخيرية في المحافظة، وقبل يومين فقط من المهلة الأخيرة التي أعطاها الجيش بإخلاء المباني بعد ما تبقى فيها من لوازم صادرتها القوات الإسرائيلية.

يذكر أن المبنى يقطن به حوالي 200 طالبة يتيمة تدرس في المدرسة الشرعية التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية المهددة بالمصادرة، ويعتبر المأوى الوحيد لهن.

وعقب الاقتحام ناشدت الحملة الشعبية لمساندة الأيتام أصحاب النخوة في الوطن التدخل بكل ما يملكون من أجل الدفاع عن حقوق اليتيمات، مشيرة الى أن هذا الاقتحام ترجمة فعلية للقرار الذي لم يتبقى له سوى ساعات معدودة ويكون الأيتام دون مأوى.






القدس


مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تدين سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها دوله الاحتلال تجاه المعتقلين المدنيين من الفلسطينيين والفلسطينيات في المعتقلات الصهيونية, هذه السياسة الممنهجة و المعلنة التي ترتكز على اعتقال بدون تهمه أو محاكمة، تعتمد على ادعاء بوجود ملف سري، وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الإطلاع عليها، ويمكن حسب الأوامر العسكرية الصهيونية تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة حيث يتم استصدار أمر إداري لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.

يذكر أن سياسة وإجراءات الاعتقال الإداري التي تنتهجها السلطات الصهيونية ضد المواطنين الفلسطينيين، تستند على المادة (111) من أنظمة الدفاع لحالة الطوارئ التي فرضتها السلطات البريطانية في سبتمبر/1945،و القرار 1228 والصادر بتاريخ 17/3/1988،و بموجبه أصبح من صلاحية ضباط وجنود أقل رتبة من قائد المنطقة إصدار قرار بالاعتقال الإداري.

وفى هذا السياق فقد أمرت المحاكم العسكرية الصهيونية وللمرة السابعة على التوالي بتجديد الاعتقال الإداري للمعتقلة: نورا محمد شكري الهشلمون ( 37 عاماً)، من سكان عقبة تفوح من مدينة الخليل في الضفة الغربية، وذلك بدعوى وجود ملف سري يدينها، لهذا أعلنت خوضها إضرابا مفتوح عن الطعام منذ سبعة عشر يوماً.

وفقا لمصادر مؤسسة الضمير فان المعتقلة: نورا الهشلمون تعانى أوضاعا صحية مأساوية، جراء سياسات دولة الاحتلال تجاه المعتقلين والمعتقلات في سجونها، وخاصة بعد إعلان دخولها إضراب مفتوح عن الطعام، حيث أنها معتقلة في سجون دولة الاحتلال منذ تاريخ 16-9-2006، وحاليا في معتقل عزل الرملة، وكذلك الحال فان زوجها معتقل في معتقل النقب الصحراوي هو الأخر، تاركين خلفهم عائلة تتكون من ستة أطفال يعيشون بلا أب وأم .

مؤسسة الضمير تحمل إدارة مصلحة السجون الصهيونية المسؤولية القانونية والأخلاقية عن ضمان تمتع المعتقلة : نورا الهشلمون بكافه حقوقها وخاصة حقها في الحياة، والصحة، إذ تعتبر مؤسسة الضمير إصدار المحكمة العسكرية الصهيونية قرارات بتمديد الاعتقال الادارى للمعتقلة نور الهشلمون انتهاك واضح للاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ،والقانون الدولي الإنساني، وعلى الأخص اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والتي تنطبق على المعتقلين الفلسطينيين في سجون دولة الاحتلال، فان مؤسسة الضمير تطالب بما يلي :

1- المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الأطراف السامية المتعاقدة علي اتفاقية جنيف الرابعة ،ومنظمة الصحة العالمية ،بضرورة التدخل والضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن المعتقلة: نورا الهشلمون، وأيضا وقف العمل في سياسة الاعتقال الإداري.

2- تدعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة العمل الفوري من اجل المحافظة على حياة المعتقلة نورا الهشلمون.

وأخيرا الضمير تعرب عن تضامنها الكامل مع المعتقلين والمعتقلات في سجون دولة الاحتلال، وبشكل خاص الأسيرة الهشلمون في إضرابها الاحتجاجي ضد ممارسات إدارة السجون الصهيونية.

_________________
اذا اردت شيئا بشده فطلق صراحه فاذا عاد لك فهو ملك للابد
واذا لم يعد فهو ليس لك من البدايه





تحياتى امال فلسطين[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار متفرقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب الخير :: <فلسطين الحبيبه  :: القدس عربيه-
انتقل الى: