الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  عالم الاغانىعالم الاغانى  سماحه الاسلام وارهاب الغربسماحه الاسلام وارهاب الغرب  

شاطر | 
 

 علوم القران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nagham
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 10
العمر : 25
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: علوم القران   2008-03-13, 10:21 pm

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، نحمد الله تعالى ، ونصلي ونسلم على نبيه الكريم ، وعلى آله الطاهرين وصحبه أجمعين

للمراسلة: اضغط هنا
علوم القرآن الكريم
hs5@gawab.com


الرجاء المساعدة في تصميم هذا الموقع ليكون موقعا لعلوم القرآن وخاصة علم القراءات ؛ لأن هذا العلم حظه قليل على الشبكة العالمية ، وكذلك حظه قليل من قلة الكتب المتخصصة في القراءات في المكتبات؛ لأن أصحاب المكتبات والطابعين لا يهتمون إلا بالكتب التي لها دخل تجاري أكبر ؛ فلذلك كان التفكير في موقع يحتوي على كل ما هو مفيد في هذا العلم علم القراءات وعلوم القرآن الأخرى .

الطموحات

عندي طموح بإنشاء برنامج حاسوبي لعلم القراءات يشبه برنامج الحديث من شركة حرف ، مثلا : يقارن بين رواية حفص ورواية ورش بضغطة زر واحدة مع إمكانية الطباعة ، يعني نريد برنامجاً يليق بكتاب الله تعالى فيه كل الإمكانيات الموجودة في برنامج الحديث من شركة حرف (صخر سابقا) أو أكثر. فهل من مشمر يساعدنا في إنجاز هذه الطموحات ؟؟؟ المطلوب مصممين لهذا الموقع ، وكذلك مطلوب كتب بهيئة وورد أو بهيئات أخرى مفيدة في هذا المجال. مع تحياتي أبو إبراهيم.



--------------------------------------------------------------------------------

هذا الموقع يحتوي على ملفات ومواد تخدم علوم القرآن الكريم ، سمح المؤلف - رحم الله والديه - بطباعة الكتب الموجودة في هذا الموقع طباعة خيرية أو تجارية أو غير ذلك ، كما سمح بالاستفادة من الكتب بأي طريقة ، بشرط ألا تتغير المحتويات أو تُحرَّف. كما يحتوي الموقع على مواد أخرى ليست من تأليف المؤلف بل جمعها ليستفيد منها طلاب علوم القرآن الكريم. ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا لعمل الخير وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.

قبل جلب الملفات المطلوبة يجب عمل ما يلي :

- عند الضغط على روابط الملفات المراد جلبها ربما تظهر شاشة فيها خياران : الأول شغل الملف ، والثاني احفظ الملف، ويجب اختيار الثاني : احفظ الملف Save File.

- يجب فك ضغط الملفات المجلوبة.

- يوجد عدة أنواع من الخطوط fontsفي مجلدين: الخطوط العثمانية والخطوط العادية ، ويجب تركيب هذه الخطوط في الجهاز الذي سيعرض هذه الملفات حتى يظهر النص والتنسيق سليماً.



الخطوطالعثمانية:

OthmanyFonts.zip

لتحميل الخطوط العثمانية اضغطهنا.

حجم المجلد : 217.466 ك ب ، وهو مجلد مضغوط - يجب فك الضغط أولا - ويحتوي على الخطوط العثمانية وهي مهمة جدا لمن أراد تحميل ملفات القرآن بالرسم العثماني على برنامج وورد ، وبدون تركيب هذه الخطوط لن يظهر النص سليما في برنامج وورد ، وكيفية تركيب الخطوط سهل - إن شاء الله - وذلك بنسخ هذه الخطوط ثم لصقها في مجلد الخطوط في لوحة التحكم ، أو اختيار مجلد الخطوط في لوحة التحكم ثم قائمة ملف ثم إدراج خط جديد ثم تحدد مسار هذه الخطوط وتحددها كلها ثم موافق.

لتحميل الخطوط العثمانية اضغط هنا.



الخطوط العادية:

fonts.zip

لتحميل الخطوط العادية اضغط هنا.

حجم المجلد : 503.466 ك ب ، وهو مجلد مضغوط - يجب فك الضغط أولا - ويحتوي على خطوط عربية عادية وهي مهمة لمن أراد تحميل الملفات الموجودة هنا مثل ملف : القاعدة المكية والمشكاة وغيرها حتى يظهر التنسيق سليما في برنامج وورد، وكيفية تركيب الخطوط سهل - إن شاء الله - وذلك بنسخ هذه الخطوط ثم لصقها في مجلد الخطوط في لوحة التحكم ، أو اختيار مجلد الخطوط في لوحة التحكم ثم قائمة ملف ثم إدراج خط جديد ثم تحدد مسار هذه الخطوط وتحددها كلها ثم موافق.

لتحميل الخطوط العادية اضغط هنا.



نص القرآن الكريم بالرسم العثماني

OthmanyQuran.zip

لتحميل نص القرآن بالرسم العثماني اضغط هنا.

حجم المجلد : 3452.466 ك ب حوالي 3 ميغا ونصف، وهو مجلد مضغوط - يجب فك الضغط أولا - وبعد فك الضغط يصير حجمه حوالي 27 ميغا بايت وهو ملف بتنسيق وورد MsWordويحتوي على مصحف كامل بالرسم العثماني - وليس الإملائي - بما وهو يوافق مصحف المدينة النبوية من حيث الرسم والضبط وعلامات الوقف ، وهو رائع في البحوث والكتب التي تستشهد كثيرا بالآيات القرآنية عند الذين يكتبون على برنامج وورد حيث يمكن النسخ واللصق والتحرير والتكبير والتصغير وغير ذلك، وهذا النص مجلوب بواسطة برنامج مصحف النشر المكتبي لدي شركة حرف، ويجب تركيب الخطوط العثمانيةالموجودة هنا في الموقع وهي مهمة جدا ، وبدون تركيب هذه الخطوط لن يظهر النص سليما في برنامج وورد. وهذه صورة لنموذج من هذا النص، مع أنه يمكن تحرير النص بالتكبير والتصغير والتلوين
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علوم القران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب الخير ::  الاسلاميات :: القران الكريم وتفسيرة -
انتقل الى: