الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  عالم الاغانىعالم الاغانى  سماحه الاسلام وارهاب الغربسماحه الاسلام وارهاب الغرب  

شاطر | 
 

 BMW G-Power المُعدّلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: BMW G-Power المُعدّلة   2008-03-10, 10:00 pm


أعلنت شركة G-Power المخضرمة في مجال تعديل طرازات BMW الألمانية، عن تمكن طرازها الجديد Hurricane أو الإعصار بالإنجليزية، من تحطيم الرقم العالمي لأسرع سيارة BMW معتمدة في العالم، فبعد حصول الطراز Tension من AC schnizer على هذا اللقب عند قيامه بالوصول إلى سرعة قصوى تقدر 331 كم /ساعة، قام إعصار G-power بتدمير هذا الرقم عند تمكنه من الوصول إلى سرعة 360 كم /ساعة! بفضل المحرك المعدل الذي وصلت قوته إلى 733 حصانا!

الطراز M5ومنافسة عالمية "شرسة":

مما لا شك فيه أن الطراز M5 من BMW يعد أحد أفضل وأسرع الطرازات من فئة السيدان الرياضية، والذي يتميز بمحرك قوي قادر على استخراج 507 حصان بواسطة محرك ذي ضخ وقود طبيعي وغير مزود بأي أنظمة شحن جبري، ولكن مع ثورة استخدام أنظمة الشحن الجبري من شواحن توربينية وشواحن مضاعفة، وبعد قيام شركات مرموقة مثل أودي ومرسيدس بتجهيز طرازات بمحركات كبيرة الحجم مدعومة بشواحن جبرية مثل الطراز أودي RS6 المزود بمحرك مكون من 10 أسطوانات وشواحن توربينية تسمح للمحرك باستخراج 580 حصانا، مما أدى إلى وضع الـ M5 في موقف حرج مع هذه الطرازات، لذا قررت شركة G-Power المتخصصة في تعديلات طرازات BMW والمعتمدة من الشركة في بداية رحلة تعديل طرازات الفئة M بشواحن جبرية للوصول بهذه الطرازات إلى مستوى يتفوق على الكثير من طرازات فيراري وبورشة الخارقة المتوفرة في الأسواق، هذا مع العلم أن الطراز Hurricane من G-Power والذي سنستعرض تعديلاته وإمكانياته على مدى حلقتين، يعد واحداً من أهم طرازات BMW لهذا العام بسبب حصوله على لقب الـBMW الأسرع في العالم بفضل قوته البالغة 733 حصانا المستخرجة عند ضغط منخفض من الشواحن المضاعفة، كما أن هذه القوة ستكون مجرد مرحلة من مراحل خطط الشركة للوصول إلى قوة تتعدى 800 حصان بكثير مع هدف الوصول إلى 400 كم /ساعة كسرعة قصوى.


التعديلات على المحرك:

1-مكابس جديدة

لم تقم G-Power بزيادة حجم المحرك البالغ سعته 5.0 لتر والموزعة على 10 أسطوانات على شكل حرف V، والذي يستطيع استخراج قوة حصانية تقدر بـ 507 حصان في النسخة الأصلية من الـM5، ولكن قامت G-Power بتعديلات جذرية على المحرك لم تشمل زيادة السعة كما فعلت العديد من شركات التعديل المرموقة، فكانت البداية بتغيير المكابس pistons بأخرى مصنوعة بتقنية forged والتي ستعطي المكبس قدرة أكبر على تحمل الضغط والحرارة المرتفعة داخل غرفة الاحتراق، كما جاء هذا المكبس بتصميم مختلف عن المكبس الأصلي للمحرك بغرض تقليل نسبة الانضغاط الأصلية والتي سترتفع بسبب ضغط الشواحن المضاعفة المركبة للمحرك إلى مستوى سيحتاج إلى استخدام وقود مخصص للسباقات غير متوفر في الأسواق العالمية والذى يبلغ رقم أوكتانه رقما يزيد عن 105، فتم تقليل نسبة الانضغاط من 12:1 إلى 10.3:1.

2-الشواحن المضاعفة Superchargers :

قامت الشركة بالاستعانة بشركة ASA الألمانية المتخصصة في صنع الشواحن الجبرية، فقامت ASA بتصميم شاحن مضاعف صغير الحجم، يستطيع الوصول إلى دورات تقدر بـ 100 ألف دورة في الدقيقة! لتقوم G-Power بتركيب شاحنين من نوع [T[1-12 والذي جرى توفير لهما شبكة تغذية بالزيت لتبريدهما، وتم ضبط هذه الشواحن للحصول على ضغط يقدر بـ 0.5 بار أو 7.35 PSI؛ فهذا الضغط تم اختياره بعد العديد من الاختبارات على مجموعة كاملة للشواحن المضاعفة تتخذ الكود EVO 1 والتي كان الضغط الناتج عن الشواحن فيها يقدر بـ 0.3 بار .

3- رشاشات وقود جديدة:

قامت G-Power بتغيير رشاشات الوقود الخاصة بالمحرك بأخرى ذات سعة أكبر، ليتم ضخ كمية كافية من الوقود لتتلاءم مع كمية الهواء الزائدة المضغوطة إلى المحرك، هذا مع العلم أن مضخة الوقود الأصلية للطراز M5 لم يتم تغييرها هي وباقي نظام تغذية الوقود.

4- نظام تشغيل جديد:
في أغلبية الطرازات المعدلة بتعديلات ثقيلة مثل الموجودة في الطراز Hurricane من G-power نجد المعدلين يقومون بتغيير حاسب المحرك المركزي ECU بآخر جديد قابل للتعديل من نوع Stand alone management للقيام بوضع خرائط جديدة لضخ الوقود وتوقيت الإشعال، حتى يتم ضبط نسبة الهواء إلى الوقود Air to fuel ratio ليعمل المحرك بصورة آمنة في أقصى ظروف التشغيل، ولكن في هذا الطراز قامت G-Power بإعادة برمجة حاسب المحرك الأصلي للطراز M5 والذي يعد أحد أسرع وأفضل الحاسبات المتوفرة لأي محرك في العالم، كما قامت الشركة بإعادة برمجة الحاسب الخاص بصندوق السرعات التتابعي الخاص SMG 3 المتعلق بالطراز M5 والذي سيأتي بـ 7 سرعات أمامية، مما يعد أفضل علب السرعات التتابعية في العالم.

تعديل نظام التبريد:

قامت الشركة بتصميم نظام تبريد خاص للسيارة الذي سيستخرج قوة حصانية زائدة تقدر 233 حصانا!، فقامت الشركة بتصميم مبرد داخلي للهواء intercooler سيقوم بتقليل درجة حرارة الهواء المنتظر ضخه من الشواحن المضاعفة والذي سيدخل إلى المحرك، كما تم وضع هذا المبرد الذي يعمل بالماء أعلى وجه السلندر على عكس المبردات الهوائية التي يتم وضعها في مقدمة السيارة. كما تم تزويد السيارة بالعديد من مبردات الزيت العملاقة التي ستقوم بحماية الزيت من الوصول إلى درجة حرارة مرتفعة تقلل من تأثير الزيت والتي قد ينتج عنها تدمير المحرك أو صندوق السرعات أو حتى الترس التفاضلي!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: تابع   2008-03-10, 10:03 pm


في الحلقة السابقة من هذا التقرير، استعرضنا معاً التعديلات الأساسية على محرك الطراز Hurricane من شركة G-Power الذي بني على أساس الطراز BMW M5 من الجيل E60،علماً بأنه استطاع أن يستخرج قوة حصانية مقدارها 730 حصانا سمحت له بالوصول إلى سرعة قصوى تقدر بـ 360 كم /ساعة لتصبح بذلك الـBMW الأسرع في العالم بلا منافس.
في هذه الحلقة سنستعرض معا باقي التعديلات على السيارة، كما سنستعرض الأداء العام الذي نتج عن تجربة السيارة في حلبة "بابنبيرج" بألمانيا.

التعديلات الخارجية:

قامت G-power بالكثير من التعديلات الديناميكية على جسم السيارة الخارجي من أجل تعزيز الإيرودينامية الهوائية للوصول إلى سرعة قصوى تتعدى 350 كم/ساعة، فكانت أبرز التعديلات الخارجية هي تركيب إطارات معدنية رياضية كبيرة الحجم من طراز "سيلفرستون" الخاص بالشركة والذي جاء بقياس 21 بوصة والمزود بإطارات مطاطية من شركة Dunlop صممتها الشركة خصيصا للوصول إلى سرعة قصوى تقدر ب 340 كم /ساعة، مع إمكانية توفير إطارات خاصة للوصول إلى سرعة قصوى تتعدى 350 كم /ساعة.

كما تم تركيب عاكس هواء أمامي من ألياف الكربون carbon fiber diffuser ، فضلاً عن تركيب مجموعة كاملة للجسم الخارجي من شركة G-power تتألف من صادم أمامي وخلفي وشفرات جانبية أسفل الأبواب.

التعديلات على المقصورة الداخلية:

قامت الشركة بإجراء تعديلات بسيطة على المقصورة الداخلية الخاصة بالطراز الرياضي المترف، فأول التعديلات المعتمدة والتي يُمكن ملاحظتها بسهولة فور الدخول إلى السيارة كان على عجلة القيادة الجديدة ذات التصميم الرياضي والتي صممت من شركة Nardo الشهيرة، إلى جانب حلية كاملة للمقصورة من ألياف الكربون carbon fiber رياضية المظهر.

كما نجد عدادات القياس الجديدة الخاصة بـ G-Power والتي تعد أكثر التعديلات إثارة، فعداد سرعة بقياس 400 كم /ساعة للسرعة القصوى ليس بالأمر المألوف الذي تجده في الكثير من الطرازات الخارقة؛ حيث تأمل الشركة في الوصول إلى هذا السرعة بعد القيام ببعض التعديلات على هذا الطراز الذي يستطيع فعليا الوصول إلى سرعة 360 كم /ساعة.

القوة الحصانية والأداء العام:

بفضل تعديل المحرك داخليا وتركيب شاحنين مضاعفين من شركة ASA، تم استخراج قوة حصانية تقدر بـ 733 حصانا عند 7500 دورة في الدقيقة، مع عزم رهيب يقدر بـ 600 نيوتن-متر عند 7800 دورة في الدقيقة، مما يعني زيادة في القوة قدرها 233 حصانا وأيضاً في العزم مقدارها 200 نيوتن-متر، مقارنة بالنسخة الأصلية للطراز M5 والذي يأتي بقوة 507 حصان وعزم 500 نيوتن-متر، مع العلم أن هذه القوة مستخرجة على ضغط منخفض من الشواحن المضاعفة يبلغ 0.5 بار فقط أي (7.3 PSI) ، فالشركة تنوي زيادة هذا الضغط إلى 1 بار، مما يعني قوة حصانية تتعدى 800 حصان!

بفضل هذه القوة الرهيبة المدعمة بصندوق السرعات التتابعي من نوع SMG 3، تم تعديل نظام التشغيل الخاص بالحاسب الإلكتروني للطراز Hurricane ، الأمر الذي تُرجم إلى كسر الرقم القياسي لأسرع سيارة ممهورة بتوقيع "بي إم دبليو" مصرحة رسميا في العام، ففي يوم 31 من شهر يناير لهذا العام، تمكنت السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 360 كم/ساعة وذلك في حلبة "بابنبيرج" بألمانيا، لتكسر بذلك الرقم القياسي القديم الخاص بالطراز tension من شركة AC والبالغ 331 كم /ساعة. يُذكر أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 340 كم /ساعة للنسخة المخصصة للبيع، فمن الخطر توفير سيارة تصل سرعتها إلى 360 كم /ساعة إلى أي من العامة!

كما استطاعت السيارة كسر الحاجز المئوي من السكون في 4.2 ثانية، ووصلت إلى سرعة 300 كم/ساعة من السكون في 29.5 ثانية فقط، ناهيك عن توفير هذه المجموعة الكاملة من التعديلات بالطراز M6 الشقيق بدوره، والمزود بنفس المحرك ذي الأسطوانات العشرة، والذي سينتج عنه أداء أفضل بفضل وزنه الأقل من الـM5.



السيارة قبل التعديلالسيارة بعد التعديل
BMW E60 M5G-Power Hurricane
السعة اللترية5.0 لتر5.0 لتر
عدد الأسطوانات10 أسطوانات على شكل حرف V 10 أسطوانات على شكل حرف V
عدد الصمامات40 صماما40 صماما
نسبة الانضغاط12:110.3:1
ضخ الوقودطبيعي جبري (شاحنان مضاعفان) Twin superchargers
عدد الشواحنلا يوجدشاحنان مضاعفان من شركة ASA
ضغط الشواحنلا يوجد0.5 بار
القوة الحصانية507 حصان733 حصانا
العزم500 نيوتن متر 700 نيوتن متر
الاندفاع خلفي خلفي
صندوق السرعات تتابعي من 7 سرعات أمامية SMG 3تتابعي من 7 سرعات أمامية SMG 3
0-100 كم /ساعة4.6 ثانية4.2 ثانية
0-200 كم /ساعة----------10.4 ثانية
0-300 كم /ساعة ----------29.5 ثانية
السرعة القصوى250 كم /ساعة (محددة إلكترونيا)340 كم/ساعة (محددة إلكترونيا)
360 كم/ساعة للنسخة غير المحددة إلكترونيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
BMW G-Power المُعدّلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح تركيب جهاز الكميوتر بالكامل "مصور"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب الخير ::  منتدى الاخبار العالميه والمحليه :: سوق السيارات-
انتقل الى: