الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  عالم الاغانىعالم الاغانى  سماحه الاسلام وارهاب الغربسماحه الاسلام وارهاب الغرب  

شاطر | 
 

 اتهام برلماني بمصر لفيفي عبده بالإساءة للصحابة والإيحاءات ال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الايمان
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد الرسائل : 1127
العمر : 38
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 30/10/2007

بطاقة الشخصية
العارف:

مُساهمةموضوع: اتهام برلماني بمصر لفيفي عبده بالإساءة للصحابة والإيحاءات ال   2008-02-03, 12:08 am

قالت الفنانة فيفي عبده إن مسرحية "روايح" التي تقوم ببطولتها على مسرح الدولة بمصر لا تتضمن اساءات للصحابة أو رموز دينية وليس فيها أي ايحاءات جنسية، ولا يمكن أن تقبل ذلك في نصوص تقوم بتمثيلها.

واستغربت في تصريحات لـ(العربية.نت) طلب الاحاطة الذي ناقشه مجلس الشعب المصري (البرلمان) الاثنين 28-1-2008 وما جاء فيه بأن المسرحية حملت تلميحات مسيئة إلى الصحابي بلال مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم، وسخرية من الأشهر الحرم، وتلميحات وعبارات جنسية.

وأضافت: هذا لم يحدث على الاطلاق. أنا وزملائي الممثلون لا يمكن أن نسمح لأي لفظ أو نص بالاساءة لديننا أو الأديان بصفة عامة، ولم يحدث طوال أيام عرضنا لمسرحية "روايح" أن خرج أحد على النص بمثل هذه الاساءات المذكورة.

وأكدت أن أحدا في المسرحية "لم يتلفظ بعبارات جنسية مباشرة أو تلميحا، واعتبار أن ارتدائي بدلة الرقص أثناء الاستعراضات التي أقدمها هو من هذا القبيل، جهل بالدور الذي أؤديه، فأنا أقوم ببطولة مسرحية اجتماعية أؤدي فيها دور راقصة ترقص في الموالد الشعبية، وتقدم الفلكلور، بدون أي ابتذال ثم يكتشفها مخرج سينمائي ويصنع منها نجمة لامعة".

وأرجعت حجم الاقبال الكبير على مسرحيتها وهو أمر نادر في مسرح الدولة إلى خلوها من تلك الاتهامات، قائلة " ''يكفيني أن المسرحية حققت إيرادات غير مسبوقة في تاريخ المسرح المصري ومنذ بداية عرضها وحتى الآن وهي كاملة العدد يومياً وهذا لم يحدث لأي مسرحية أخرى''.


وأوضحت أن "بدلة الرقص التي تؤدي بها استعراضاتها في مسرحية روايح أكثر احتشاما من كثير من الملابس التي تظهر في الشارع". وتابعت " دائما أقوم بأعمال فنية راقية في السينما والتليفزيون، وفي المسرح أحرص على الابتعاد عن الاسفاف وأقدم استعراضات الرقص الشرقي الأصيل كفن راق. لكن يبدو أن الذين يهاجمون المسرحية لم يروها، وهجومهم منطلق كوني أنا شخصيا أمثل على مسرح الدولة".
ونفى د. أشرف زكي نقيب الممثلين ورئيس بيت المسرح الذي يشرف على مسارح الدولة في تصريح لـ(العربية.نت) أن تكون "مسرحية روايح اشتملت على هذه الأمور". وقال زكي الذي انتدبه وزير الثقافة فاروق حسني لحضور جلسة مناقشة طلب الاحاطة في لجنة الثقافة بمجلس الشعب "رددت عليهم ودعوتهم لحضور المسرحية ليتأكدوا أنها لا تحوي اساءات دينية ولا ايحاءات وعبارات جنسية. هذا الكلام غير صحيح بالمرة".

وأضاف: من حق نواب البرلمان طبعا أن يمارسوا دورهم كجهة رقابة وأن يعترضوا على جملة قيلت أو يبدوا ملحوظة معينة، ونحن نقوم بالتوضيح وتفسير أي التباس. تم اغلاق الملف تماما بعد أن قمت بالرد على طلب الاحاطة، ولذلك لا داعي للحديث أكثر من ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتهام برلماني بمصر لفيفي عبده بالإساءة للصحابة والإيحاءات ال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلوب الخير ::  نادى السينما :: 
اخبار النجوم
-
انتقل الى: